السؤال المهم هو هل تعليم الأطفال أهم، أم تعليمهم كيف يتعلمون؟
للإجابة على هذا السؤال قام باحثان في علم النفس بعمل إختبار للأطفال في المدرسة لفهم طبيعة التعليم وخلق بيئة تساعد الطفل على التعلم.
عُرض على الأطفال نمطين من المدرسين، واحد يضغط عليهم بالقوة لبلوغ الحفظ الدراسي، و الثاني لا يضغط و لكنه يهتم بتعليمهم الدرس بتحديد الأهداف.
أوضحت النتائج أن الأطفال الذين أُجبِروا على الدراسة بالقوة كانت نتائجهم أعلى نسبيا من أقرانهم غير المضغوطين، و لكن نسبة الإبداع عند الأطفال غير المضغوطين و إحتمالية الوصول لحلول منطقية واقعية أكثر.
الفكره هنا إن الإهتمام بتعليم الأهداف التي تكون وراء العملية التعليمية نفسها تفيد الأطفال على خلق أفكار لمساعدتهم على إيجاد حلول أكثر و أسهل. و انما لو اردت درجات عاليه بدون خلق للإبداع، فعليك بإستخدام القوة مع العنف.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق